وزير الزراعة: زراعة 22 مليون فدان في الولايات الآمنة بينها 7.5 ملايين فدان بالقضارف
الإثنين، 22 سبتمبر 2025 10:08 ص
الزراعة
كشف وزير الزراعة والري عصمت قرشي عن زراعة أكثر من 22 مليون فدان في عدد من الولايات الآمنة خلال الموسم الزراعي الحالي، مشيرًا إلى أن ولاية القضارف وحدها استحوذت على 7.5 ملايين فدان من جملة المساحات المزرالمزروعةوعة.
وأكد الوزير أن هذه الأرقام تعكس استقرار الموسم الزراعي في المناطق التي لم تتأثر بالنزاعات، مشددًا على أهمية دعم المزارعين وتوفير التمويل ومدخلات الإنتاج في الوقت المناسب.
خطط الوزارة للموسم الزراعي
وأوضح قرشي أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع الحكومات الولائية لتوسيع الرقعة الزراعية، وتحسين الإنتاجية، لافتًا إلى أن الموسم الجاري يُعد من المواسم الجيدة مقارنة بالسنوات الماضية، من حيث الاستعدادات والتوزيع الجغرافي للزراعة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة بعطبرة
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً