رئيس الوزراء يلتقي وزير خارجية جنوب السودان لبحث تعزيز التعاون المشترك
الأحد، 05 أكتوبر 2025 05:04 م
رئيس الوزراء يلتقي وزير خارجية جنوب السودان لبحث تعزيز التعاون المشترك
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور كامل إدريس بمكتبه اليوم ببورتسودان بوفد جنوب السودان برئاسة السيد مونداي سيمايا كومبا وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له، بحضور وزير الطاقة والنفط المهندس المعتصم إبراهيم ومدير عام قوات الشرطة الفريق أول أمير عبد المنعم.
وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان وسبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والطاقة والنفط، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص حكومة الأمل على تطوير علاقات التعاون والتكامل مع دولة جنوب السودان، مشيداً بالروابط التاريخية والمصالح المشتركة التي تجمع البلدين، والجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
من جانبه، نقل وزير خارجية جنوب السودان تحيات رئيس بلاده الفريق أول سلفاكير ميارديت إلى رئيس مجلس الوزراء، معبراً عن تقدير جوبا لمواقف السودان الداعمة لجهود السلام، ومؤكداً رغبة بلاده في توسيع مجالات التعاون، خاصة في مجالات الطاقة والنفط والتبادل التجاري.
وفي ختام اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء استعداد حكومة الأمل لتطوير الشراكة مع دولة جنوب السودان بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً