رئيس الوزراء: القطاع الصحي أولوية قصوى والحكومة تدعو لتعزيز الشراكات الوطنية والدولية
الثلاثاء، 07 أكتوبر 2025 05:46 م
رئيس الوزراء
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كامل إدريس، أن الحكومة تولي القطاع الصحي أولوية قصوى باعتباره ركيزة أساسية لبناء الدولة واستقرار المجتمع، مشددًا على ضرورة التكامل بين الجهود الوطنية والدولية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المنشودة.
جاء ذلك خلال كلمته اليوم في المنتدى القومي لشركاء القطاع الصحي الذي نظمته الإدارة العامة للصحة الدولية بوزارة الصحة الاتحادية تحت شعار: "جسر الصحة من الاستجابة نحو التعافي والاستدامة".
وأوضح “إدريس”، أن الملتقى يمثل محطة تاريخية ومن أبرز المنصات الداعمة لتنفيذ الاستراتيجية الصحية الشاملة في السودان، مشيرًا إلى أن السودان رفع شعار "نقاوم وننتصر" في أعلى منصة بالأمم المتحدة، ما يعكس التزامه بتجاوز التحديات ودفع القطاع الصحي نحو مرحلة التعافي الشامل.
وأشاد رئيس الوزراء بالكوادر الصحية، واصفًًا إياهم بـ"الجيش الأبيض" وعماد التنمية الصحية في البلاد، مثمناً تضحياتهم وجهودهم خلال المراحل الصعبة الماضية.
ودعا “إدريس” إلى تعزيز التنسيق والتكامل بين المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية لتنفيذ الخطة الكلية للقطاع الصحي، معبرًا عن تقدير السودان قيادةً وشعبًا لكل الشركاء والدول والمنظمات التي ساندت الشعب السوداني في أصعب الظروف، ومؤكدًا التزام بلاده برد الجميل والوفاء تجاه تلك المواقف.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
أكثر الكلمات انتشاراً