مندوب السودان بجنيف يبحث مع منسق الأمم المتحدة تدهور الأوضاع الإنسانية في الفاشر
السبت، 25 أكتوبر 2025 07:56 م
مندوب السودان بجنيف يبحث مع منسق الأمم المتحدة تدهور الأوضاع الإنسانية في الفاشر
استقبل مندوب السودان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير حسن حامد حسن، بمكتبه اليوم، السيدة دينيس براون، المنسق المقيم للأمم المتحدة في السودان. وبحث الجانبان التدهور الخطير في الأوضاع الإنسانية بمدينة الفاشر، في ظل استمرار الهجمات والحصار والقصف المدفعي والطائرات المسيّرة.
وأعرب السفير حسن عن إدانته الشديدة لصمت المجتمع الدولي وعجزه عن اتخاذ موقف حازم تجاه ما يجري، مؤكدًا أن ما تتعرض له المدينة من انتهاكات جسيمة وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يمثل تصعيدًا خطيرًا في استهداف المدنيين العُزّل، كما أشار إلى استخدام المليشيا المتمردة لسلاح التجويع ومنع دخول الغذاء والدواء بهدف القتل أو التهجير القسري للسكان.
وأوضح السفير أن المليشيا تواصل النهج ذاته في مناطق أخرى، لاسيما في الدلنج وكادوقلي بولاية جنوب كردفان، حيث تحاصر المدنيين وتمنع عنهم الإمدادات الإنسانية.
من جانبها، أعربت السيدة دينيس براون عن تقديرها لجهود الحكومة السودانية الهادفة إلى تسهيل وتسريع وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، مشيدةً بـالاجتماعات البنّاءة التي عقدتها مع كبار المسؤولين السودانيين خلال الفترة الأخيرة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً