نائب رئيس مجلس السيادة: ما حدث في الفاشر يستدعي وحدة السودانيين والتفكير بعقل الدولة
الثلاثاء، 28 أكتوبر 2025 07:14 م
نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق مالك عقار إير
أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق مالك عقار إير، أن الأحداث المؤلمة التي شهدتها مدينة الفاشر تتطلب من جميع السودانيين التمسك بوحدتهم والتفكير بعقل الدولة ومسؤولية الوطن، مشددًا على أن السودان سيظل قويًا ما دام أبناؤه متمسكين بوحدتهم ومؤمنين بعدالة قضيتهم وعازمين على بناء مستقبل يسوده السلام والاستقرار.
وقال عقار، خلال كلمته في ورشة مجلس الأحزاب السياسية بمدينة بورتسودان، إن ما تمر به البلاد "لحظة صعبة في طريق طويل، لكنها ليست نهاية الطريق"، موضحًا أن الأوطان لا تُقاس بما تخسره، بل بما تحتفظ به من عزيمة وإيمان بالمستقبل. وأضاف: "قد نتعثر، لكننا لا ننكسر، وقد نختلف، لكننا لا نتخلى عن وطننا."
ودعا نائب رئيس مجلس السيادة إلى تحويل الألم إلى قوة والهزيمة إلى درسٍ يدفع نحو الوحدة والانتصار وإحلال الاستقرار في جميع أنحاء البلاد، مؤكدًا أن الواجب الوطني يحتم الوقوف صفًا واحدًا من أجل السودان وأمنه ووحدته وكرامة شعبه.
كما جدّد عقار التزام الدولة ببذل كل الجهود لتجاوز المرحلة الراهنة، وتحقيق الأمن، وبناء دولة المواطنة والعدالة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً