عضو مجلس السيادة: معركة الفاشر حاسمة وستمهّد للاستقلال الحقيقي للسودان
الأربعاء، 29 أكتوبر 2025 09:29 م
عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك
وصفت عضو مجلس السيادة الانتقالي، الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك، معركة الفاشر، بأنها المعركة المؤجلة والحاسمة، مشيرة إلى أنها ستتبعها مرحلة الاستقلال الحقيقي للسودان، ولن تكون بعدها عودة لأي شكل من أشكال الاستعمار.
ودعت خلال مخاطبتها اليوم ورشة مجلس الأحزاب السياسية، إلى النصر والصمود والثبات للقوات المسلحة والقوات المساندة لها في معركة الفاشر.
وشدّدت عضو مجلس السيادة على أن الأحزاب السياسية لا يجب أن تكون ثغرة تُستغل ضد السودان، مؤكدة أن الممارسة السياسية في المرحلة القادمة يجب أن تتم عبر النخب الجادة من أبناء السودان القادرين على إعادة البلاد إلى مسارها الصحيح.
وأوضحت أن قانون الأحزاب القادم يجب أن يمكّن مجلس الأحزاب من ممارسة دوره في المتابعة والرقابة اللصيقة على أنشطة الأحزاب السياسية، مشيرة إلى أهمية وجود رؤية مشتركة تتبناها الأحزاب بنسبة كبيرة لتعزيز فكرة تطوير وتقدم السودان.
كما تسلّمت د. سلمى توصيات الورشة، مؤكدة أنها ستجد الاهتمام والرعاية من مجلس السيادة الانتقالي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
أكثر الكلمات انتشاراً