أم درمان تنتفض.. مسيرات حاشدة تندد بمجازر الفاشر وتدعم القوات المسلحة
الجمعة، 31 أكتوبر 2025 08:30 م
مظاهرات عقب صلاة الجمعة في أم درمان لدعم القوات المسلحة
خرجت مساجد محلية بأم درمان في مسيرات جماهيرية هادرة، عقب صلاة الجمعة، اليوم، تنديدًا بالمجازر التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، وتضامنًا ودعمًا للقوات المسلحة والقوات المساندة لها.
وأدت الجماهير صلاة الغائب على أرواح شهداء الفاشر قبل انطلاق المسيرات، مؤكدة وقوفها إلى جانب القوات المسلحة حتى تحقيق النصر ودحر التمرد، ومطالبة بالقصاص لشهداء الفاشر وشهداء معركة الكرامة من العسكريين والمدنيين.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية أم درمان، ياسر عمر هاشم، أن القوات المسلحة ماضية في تحقيق الانتصارات ودحر التمرد بمساندة الاصطفاف الشعبي الكبير، تحقيقًا لشعار «جيش واحد، شعب واحد»، داعيًا إلى الاستنفار والاستعداد للدفاع عن الوطن. وأضاف أن البلاد تتعرض لما وصفه بمؤامرة خارجية كبرى يجب التصدي لها.
من جانبه، دعا الشيخ الدكتور عبدالباسط دليل، مدير الشؤون الدينية بالمحلية، إلى توحيد الصف وجمع الكلمة، والوقوف خلف القوات المسلحة والقوات المساندة والمقاومة الشعبية حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من «الجنجويد ومرتزقتهم».
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
22 مليار جنيه للفائزين.. «زين» تحتفي بصنّاع الخير وتكرم أبطال العمل الإنساني في الخرطوم
أكثر الكلمات انتشاراً