الجالية السودانية في إسطنبول تدعو لوقفة تضامنية كبرى دعمًا لأهالي الفاشر
الأحد، 02 نوفمبر 2025 12:02 ص
الجالية السودانية في إسطنبول
دعت الجالية السودانية في إسطنبول، أبناء الجالية وكل أحرار العالم إلى المشاركة في وقفة تضامنية كبرى دعمًا للشعب السوداني، ولا سيما أهالي مدينة الفاشر، للتنديد بالمجازر والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في دارفور على يد ميليشيا الدعم السريع المتمردة.
ومن المقرر أن تُقام الوقفة، غدًا الأحد، في ميدان بايزيد بإسطنبول، أمام البوابة الرئيسية لجامعة إسطنبول، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت إسطنبول، عقب صلاة الظهر مباشرة.
وأوضحت الجالية، أن الوقفة نُظّمت بموافقة رسمية من ولاية إسطنبول، مشيرة إلى أنها دعوة إنسانية مفتوحة لكل من يؤمن بالعدالة والكرامة الإنسانية وضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم وعدم إفلاتهم من العقاب.
ويأتي هذا التحرك في إطار التعبير عن التضامن مع الشعب السوداني، خاصة النساء والأطفال في مدينة الفاشر، الذين يعانون من ويلات الحرب والانتهاكات المستمرة من قبل ميليشيات الدعم السريع.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
أكثر الكلمات انتشاراً