تقرير: اختراق نظام التأشيرات الصومالي يكشف تهريب أكثر من 1600 مرتزق كولومبي إلى السودان
الخميس، 13 نوفمبر 2025 12:14 ص
تهريب أكثر من 1600 مرتزق كولومبي إلى السودان
كشفت منصة “إنسايدر إفريقيا” عن عملية تهريب واسعة لمرتزقة كولومبيين إلى السودان، عقب اختراق نظام التأشيرة الإلكترونية الصومالي، ما أتاح الوصول إلى بيانات تُظهر دخول أكثر من 1600 شخص يحملون الجنسية الكولومبية إلى الصومال منذ إطلاق النظام في الأول من سبتمبر 2025.
وبحسب التقرير، أظهرت السجلات المسربة أن هؤلاء الأفراد حصلوا على تأشيرات دخول صادرة عن إدارة مقديشو، قبل أن يُعاد توجيههم لاحقًا إلى السودان في رحلات غير معلنة، حيث التحق عدد كبير منهم بميليشيا الدعم السريع.
وأشار التقرير إلى أن عملية نقل المرتزقة جرت بتنسيق مع جهات غير معروفة، وبطريقة تُخفي هوياتهم الحقيقية ومسارات انتقالهم، في وقت لم تُصدر فيه الحكومة الصومالية أي تعليق رسمي بشأن ما تم تداوله.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً