وزير الخارجية المصري لمستشار ترامب: يجب تنفيذ بيان "الرباعية" حول السودان بكافة بنوده
السبت، 15 نوفمبر 2025 05:01 م
وزير الخارجية المصري
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا يوم السبت 15 نوفمبر مع السيد مسعد بولس، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون العربية والأفريقية.
تناول الاتصال الأوضاع في السودان، حيث أكد الوزير على أهمية وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف لعملية سياسية شاملة تحافظ على وحدة وسيادة الدولة، مستندًا إلى نتائج زيارته الأخيرة للخرطوم 11 من الشهر الجاري.
كما أدان الانتهاكات في مدينة الفاشر ودعا لتضافر الجهود الإقليمية والدولية لدعم الشعب السوداني ومؤسساته الوطنية، مع التأكيد على تنفيذ بيان الرباعية بكافة بنوده، بما يشمل هدنة إنسانية تمهيدًا لعملية سياسية مستدامة.
كما ناقش الطرفان الأوضاع في منطقة البحيرات العظمى، مشيرًا الوزير إلى استعداد مصر لدعم الجهود الإقليمية والدولية لحل النزاع في شرق الكونغو الديمقراطية، مؤكدًا دعم الوساطة الأمريكية في الدوحة لتحقيق الاستقرار.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
منهوبات بملايين الجنيهات.. مباحث شرق النيل تُسقط متهما وتسترد المسروقات
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
اصدار أول رخصة تجارية الكترونية عبر منصة بلدنا السودانية
-
"مكافحة النهب" تضبط أسلحة ومخدرات في حملة ليلية واسعة بشرق النيل
-
كامل إدريس إلى بريطانيا للمشاركة في مناظرة باتحاد أكسفورد
أكثر الكلمات انتشاراً