وقفة احتجاجية في سيدني ضد دعم الإمارات للمليشيات المتمردة في دارفور
السبت، 15 نوفمبر 2025 10:41 م
جانب من التظاهرات
نظم عدد من أبناء الجالية السودانية ومواطنين أستراليين، اليوم السبت، وقفة احتجاجية سلمية في حديقة الهايد بارك وسط سيدني، للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور، وللتنديد بالدعم الذي تقدمه الإمارات للمليشيات الإرهابية في الإقليم.
ورفع المشاركون لافتات تطالب بمقاطعة دولة الإمارات وتحمّلها المسؤولية عن الجرائم المرتكبة في دارفور، كما طالبوا بإحالة جميع المسؤولين عن هذه الانتهاكات إلى المحكمة الجنائية الدولية. وأكد المحتجون أن الدعم المالي والعسكري الذي تقدمه أبوظبي للمليشيات يجعلها شريكاً مباشراً في جرائم الحرب والانتهاكات ضد المدنيين.
وشددت الوقفة التضامنية، التي جاءت من قبل الجالية السودانية في ولاية نيوساوث ويلز، على معاناة المدنيين في الفاشر وبارا نتيجة حصار المليشيات وقطع الاتصالات وتجويع السكان، مشيرة إلى حجم المأساة الإنسانية التي يعانيها الأهالي جراء الانتهاكات المستمرة.
وهدفت الوقفة إلى إيصال صوت الجالية للحكومة الأسترالية لإدانة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، والمطالبة بوقف الدعم الخارجي للمليشيات، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى السودان، ودعم برامج الهجرة ولمّ شمل الجالية السودانية في أستراليا.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
منهوبات بملايين الجنيهات.. مباحث شرق النيل تُسقط متهما وتسترد المسروقات
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
اصدار أول رخصة تجارية الكترونية عبر منصة بلدنا السودانية
-
"مكافحة النهب" تضبط أسلحة ومخدرات في حملة ليلية واسعة بشرق النيل
-
كامل إدريس إلى بريطانيا للمشاركة في مناظرة باتحاد أكسفورد
أكثر الكلمات انتشاراً