عودة برنامج "أغاني وأغاني" تغضب السودانيين و"أم وضاح" تفتح النار: دماء الشهداء لم تبرد
السبت، 06 ديسمبر 2025 07:25 م
عودة برنامج "أغاني وأغاني"
أعلنت قناة النيل الأزرق عن بدء تصوير أشهر برامجها «أغاني وأغاني» بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب الحرب.
ومن المقرر تصوير البرنامج، الذي يمتد تاريخه لأكثر من 20 عامًا، في مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر، حيث يُعد من أكثر البرامج السودانية مشاهدة، ويُعرض سنويًا خلال شهر رمضان المبارك.
وأثار إعلان عودة تصوير البرنامج حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبّر عدد كبير من المؤثرين عن امتعاضهم من قرار القناة، معتبرين أن الوقت غير مناسب للبهرجة والاحتفال، في ظل استمرار الحرب وعدم جفاف الدماء.
وكانت الصحفية الشهيرة أم وضاح من أبرز المعترضين على بث البرنامج، إذ كتبت على صفحتها بموقع فيسبوك مستنكرة تجاهل قناة النيل الأزرق لأحزان السودانيين، وتجاوزها للجراح التي لم تندمل بعد، وبدء تصوير برنامج غنائي في هذا التوقيت.
ومن جانبها، عبّرت الفنانة الشهيرة هدى عربي، إحدى المشاركات في البرنامج، عن سعادتها بعودته، حيث كتبت على صفحتها في فيسبوك أنها سعيدة باستئناف التصوير، ووعدت جمهورها بتقديم أداء يليق بهم.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
الأكثر قراءة
-
ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة بعطبرة
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
-
نهر النيل تستهدف ولاية خالية من المخدرات وتعلن إنشاء أكبر مستشفى لعلاج الإدمان
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
والي الخرطوم يوجه بتشغيل محطة مياه بري وإعادة تأهيل مركز الشهيد مزمل القرشي
أكثر الكلمات انتشاراً