سكك حديد مصر تسير الرحلة 37 لقطارات العودة الطوعية للسودانيين
الخميس، 11 ديسمبر 2025 09:57 ص
العودة إلى السودان
أعلنت هيئة سكك حديد مصر تشغيل الرحلة رقم 37 لنقل المواطنين السودانيين ضمن برنامج العودة الطوعية، حيث غادر القطار وعلى متنه 1028 راكبًا متجهين إلى أسوان استعدادًا للعودة إلى بلادهم، ليرتفع عدد المستفيدين منذ يوليو إلى 35,572 شخصًا.
ومن المقرر وصول القطار إلى محطة السد العالي مساء اليوم، على أن يعود غدًا لنقل دفعات جديدة وفق خطة التشغيل المعتادة.
وأكدت الهيئة توفير كل التسهيلات لضمان رحلة آمنة وكريمة للأشقاء السودانيين، في ظل استمرار القتال بمدينة الفاشر بدارفور دون أن يوقف برنامج العودة من مصر.
ويأتي هذا بالتزامن مع تأكيد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، أن بلاده تتحرك على جميع المسارات الإقليمية والدولية لوقف الحرب في السودان، مشددًا على أن الحفاظ على وحدة الدولة السودانية ومستقبل شعبها يمثل أولوية قصوى للقاهرة.
وأوضح خلال لقاء إعلامي على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين بجنوب أفريقيا نهاية نوفمبر، أن استمرار الصراع يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن واستقرار المنطقة بالكامل.
وشدد على أن مصر تبذل “أقصى جهودها السياسية والدبلوماسية” من أجل التوصل إلى وقف شامل للنزاع المسلح في السودان.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
أكثر الكلمات انتشاراً