تنبيه للتجار: المسجل التجاري يوقف إصدار المعاملات ويعلن عدم استلام أي معاملات جديدة
الإثنين، 15 ديسمبر 2025 02:02 م
المسجل التجاري يوقف إصدار المعاملات في بورتسودان
أعلنت وزارة العدل السودانية، عبر المسجل التجاري العام، الأحد، وقف إصدار المعاملات التجارية في مدينة بورتسودان شرقي البلاد، في خطوة تهدف إلى استئناف العمل من العاصمة الخرطوم خلال الأيام المقبلة.
ويأتي القرار في سياق إعادة ترتيب المؤسسات الحكومية بعد فترة انتقالية صعبة شهدت نقل أنشطة الدولة إلى بورتسودان منذ اندلاع النزاع في 15 أبريل 2023، وهو ما ساعد على منع انهيارها في مواجهة تحديات غير مسبوقة عقب سيطرة قوات الدعم السريع على المرافق العامة.
وأوضح المسجل التجاري في بيان رسمي أنه تقرر إيقاف استلام أي معاملات جديدة من بورتسودان اعتبارًا من اليوم، على أن يبدأ العمل رسميًا من الخرطوم ابتداءً من الأحد المقبل. وأكد أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء المتعلقة بانتقال الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة القومية، ضمن خطة شاملة لإعادة تفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد الإجراءات الإدارية والتجارية من مركزها الرئيسي.
وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء أصدر الأسبوع الماضي تعميماً رسمياً إلى عدد من الوزارات، طالب فيه ببدء ترتيبات انتقالها من العاصمة الإدارية المؤقتة بورتسودان إلى الخرطوم، وهو جزء من خطة حكومية لإعادة المؤسسات إلى مواقعها الطبيعية بعد اضطرارها للعمل من بورتسودان طوال الفترة الماضية في ظل ظروف الحرب.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
أكثر الكلمات انتشاراً