مشروعات "جايكا" بالدامر تُحدث نقلة نوعية في الزراعة وتضاعف العائد الاقتصادي للمزارعين
الثلاثاء، 23 ديسمبر 2025 04:24 م
جايكا
أشاد المدير التنفيذي لمحلية الدامر، عبدالباسط محمد الأمين، بالدور البارز لمنظمة جايكا اليابانية في تطوير القطاع الزراعي بالمحلية، مؤكداً أن الزراعة تُعد ركناً أساسياً لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة.
وجاء ذلك خلال لقاء وفد المنظمة برئاسة المهندس معتز الصافي، بحضور مدير الإدارة العامة للزراعة ومدير إدارة البساتين، حيث استعرض الوفد برامج وأنشطة متنوعة تشمل تحسين الزراعة الموجهة للسوق، ورفع قدرات المزارعين لزيادة الإنتاجية، وإدخال محاصيل جديدة ذات جدوى اقتصادية، تنفيذ مشروع تجفيف الخضر بمشروع العالياب، وتأهيل محلج القطن بمشروع الزيداب.
كما تضمنت المبادرات مكافحة شجرة المسكيت واستغلالها اقتصادياً، وتوفير التقاوي المحسنة، وتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل البستانية والشتوية مع الحفاظ على الإنتاج الصيفي.
وأكد المدير التنفيذي ترحيب المحلية بجهود جايكا، مثمناً دعمها للمزارعين وتأهيل المشاريع الزراعية، مشدداً على التزام المحلية بتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات لتحقيق نهضة زراعية شاملة بالمحلية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
نجاة الشاعر التجاني حاج موسى من حريق التهم شقته بالقاهرة
06 أبريل 2026 10:09 ص
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً