تفاصيل احتفالات دلقو بذكرى الاستقلال وتكريم المتفوقين دراسيًا
الأربعاء، 14 يناير 2026 11:40 م
احتفالات دلقو بذكرى الاستقلال وتكريم المتفوقين دراسيًا
شهدت محلية دلقو بالولاية الشمالية احتفالات رسمية بمناسبة الذكرى السبعين للاستقلال، تخللتها فعاليات لتكريم المتفوقين في شهادتي المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وذلك تحت شعار: «نعتز بالوطن ونسمو بالعلم»، بحضور ممثل والي الولاية الشمالية وأمين عام الحكومة الأستاذ محجوب محمد سيد أحمد، إلى جانب عدد من أعضاء حكومة الولاية وقيادات محلية ومجتمعية.
وفي كلمته خلال الاحتفال، وجّه ممثل والي الولاية التحية لرواد الحركة الوطنية وصناع الاستقلال، مشيدًا بتضحياتهم ودورهم في ترسيخ قيم الحرية والسيادة، كما أثنى على تضحيات القوات المسلحة وجهودها في معركة العزة والكرامة دفاعًا عن الوطن وأمنه.
وهنأ محجوب محمد سيد أحمد محلية دلقو على النتائج المتميزة التي حققها طلابها في الشهادتين الابتدائية والمتوسطة، مؤكدًا أن حكومة الولاية تولي ملف التعليم أولوية قصوى، وتحرص على دعم المتفوقين وتشجيع التميز العلمي باعتباره أساس التنمية وبناء المستقبل.
من جانبه، أشاد مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية الأستاذ التجاني إبراهيم بالدور الفاعل الذي يقوم به المدير التنفيذي لمحلية دلقو في رعاية العملية التعليمية، ودعمه المستمر للمدارس والطلاب، بما أسهم في تحقيق نتائج مشرفة تعكس الاهتمام الحقيقي بالتعليم في المحلية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً