وزارة الثقافة والإعلام تبدأ تدشين عمل المكاتب الإعلامية الخارجية بسفارات السودان
الجمعة، 14 مارس 2025 10:09 م
وزير الثقافة والإعلام
أصدر وزير الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأستاذ خالد علي الإعيسر، قراراً ببدء تدشين عمل المكاتب الثقافية والإعلامية الخارجية، وذلك في إطار تعزيز الدور الثقافي والإعلامي الخارجي وخلق قنوات تواصل مع المؤسسات الثقافية والإعلامية الإقليمية والدولية، وفق خطة منهجية مدروسة أُجيزت ووافقت عليها الحكومة السودانية.
وتشمل الخطة افتتاح عدد من المكاتب الثقافية والإعلامية في السفارات السودانية بالخارج، بهدف إبراز صوت السودان في المحافل الإقليمية والدولية والدفاع عن قضاياه.
وقد دشّنت الوزارة خطتها بتعيين كل من:
الدكتورة عفراء فتح الرحمن خوجلي في سفارة السودان بجمهورية مصر العربية.
الأستاذ محمد حامد جمعة رحمة الله في سفارة السودان بدولة إثيوبيا.
ومن المقرر أن تعلن الوزارة، في القريب العاجل، عن المزيد من الأسماء لتولي المهام الثقافية والإعلامية في سفارات السودان بدول أخرى.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً