بدء اجتماعات اللجنة الوطنية الفلسطينية لإدارة قطاع غزة في القاهرة
الجمعة، 16 يناير 2026 04:58 م
اجتماعات اللجنة الوطنية الفلسطينية لإدارة قطاع غزة في القاهرة
بدأت في القاهرة أول اجتماعات اللجنة الوطنية الفلسطينية لإدارة قطاع غزة، وذلك بعد وصول جميع أعضائها إلى مصر تمهيدًا لدخول القطاع، وفق ما أكدته مصادر مصرية. وتأتي هذه الاجتماعات في سياق المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار، الذي أعلن عنه المبعوث الأمريكي، وما جرى التوافق عليه خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة أمس.
وفي تطور متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر منصته "تروث سوشيال" عن تشكيل ما أسماه مجلس السلام في قطاع غزة، مؤكدًا أن الإعلان عن أعضاء المجلس سيتم قريبًا، وواصفًا إياه بأنه "أعظم وأعرق مجلس تم تشكيله على الإطلاق، في أي زمان ومكان".
هذا المشهد يعكس تداخل المسارات السياسية والإقليمية والدولية في إدارة المرحلة المقبلة داخل غزة، حيث تتزامن التحركات الفلسطينية الداخلية مع مبادرات أمريكية وإقليمية تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة تنظيم الوضع في القطاع.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً