بنك السودان المركزي يعود للعمل من قلب الخرطوم
الثلاثاء، 20 يناير 2026 10:59 ص
بنك السودان المركزي
أعلنت أمينة ميرغني حسن، محافظ بنك السودان المركزي، صباح اليوم الثلاثاء 20 يناير 2026، عودة البنك للعمل من داخل ولاية الخرطوم، معتبرة هذا الحدث مؤشرًا على دخول البلاد مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.
وخلال مخاطبتها للعاملين، أشادت المحافظ بالدور الكبير الذي قام به البنك المركزي في تثبيت دعائم الدولة خلال فترة الحرب، مؤكدة أن المعركة مستمرة لتعزيز مسيرة إعادة الإعمار والتنمية.
وأوضحت أن عودة البنك المركزي والجهاز المصرفي للعمل من الخرطوم تمثل نبض الحياة في شرايين الاقتصاد الوطني، وشهادة على انتقال الاقتصاد من مرحلة الصمود إلى مرحلة التعافي، مشددة على التزام البنك ببذل كل الجهود لدعم مسيرة التنمية وإعادة البناء.
كما ثمّنت المحافظ جهود القوات المسلحة والقوات المساندة، التي ساهمت في جعل العودة للعمل من الخرطوم ممكنة، وترحمت على أرواح الشهداء الذين قدموا دماءهم من أجل هذا الانتصار.
وكانت المحافظ قد قادت بنفسها فوج العاملين العائدين لمباشرة مهامهم داخل البنك المركزي بالولاية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
نجاة الشاعر التجاني حاج موسى من حريق التهم شقته بالقاهرة
06 أبريل 2026 10:09 ص
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً