رئيس الوزراء يشرف افتتاح مصنع لولي للمواد الغذائية
الأربعاء، 21 يناير 2026 12:58 ص
رئيس الوزراء يشرف افتتاح مصنع لولي للمواد الغذائية
في خطوة تعكس تعافي القطاع الصناعي بولاية الخرطوم، أشرف رئيس مجلس الوزراء الدكتور كامل إدريس، اليوم، على افتتاح مصنع «لولي» للمواد الغذائية، بحضور وزيرة الصناعة والتجارة الأستاذة محاسن يعقوب، والأمين العام لمجلس الوزراء الأستاذ علي محمد علي.
رسالة ثقة في عودة النشاط الصناعي
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن تشغيل المصنع الجديد يمثل مؤشرًا واضحًا على استئناف حركة الإنتاج والتنمية بالعاصمة، مشيرًا إلى أن الخرطوم باتت مؤهلة لعودة المصانع للعمل مجددًا، في ظل تحسن البيئة الصناعية وتوفر المقومات الأساسية للإنتاج.
تقنيات حديثة ودعوة لاستئناف العمل
وأشاد إدريس بالتقنيات المتطورة التي يعتمد عليها مصنع «لولي»، معتبرًا أنها تسهم في رفع جودة المنتجات وتعزيز القدرة التنافسية، مجددًا دعوته للمصانع المتوقفة إلى استئناف نشاطها والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.
دعم حكومي للصناعات الغذائية
من جانبها، أوضحت وزيرة الصناعة والتجارة الأستاذة محاسن يعقوب أن افتتاح المصنع يمثل إضافة مهمة لمسار توطين الصناعات الغذائية، مؤكدة التزام حكومة الأمل بتقديم الدعم اللازم للمصانع المنتجة، والعمل على إزالة العقبات التي تعيق تطوير قدراتها.
تغطية السوق المحلي والانفتاح على التصدير
وشددت الوزيرة على أن المرحلة المقبلة تستهدف رفع الكفاءة الإنتاجية للمصانع الوطنية بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلي، وفتح آفاق أوسع للتصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً