فرق إزالة الألغام تُؤمّن مساحات واسعة من الخرطوم بعد تطهير ميداني مكثف
الخميس، 22 يناير 2026 10:16 ص
تطهير الخرطوم من الألغام
حققت فرق إزالة الألغام العاملة في العاصمة الخرطوم تقدّمًا لافتًا في عمليات التطهير الميداني، بعد نجاحها في نزع ألغام مضادة للأفراد والمركبات، إلى جانب التخلص من مئات الذخائر والصواريخ غير المتفجرة التي كانت تشكل تهديدًا مباشرًا لحياة السكان.
وأوضح المشرف الميداني للفرق، جمعة إبراهيم أبو عنجة، أن الجهود المتواصلة أسفرت عن تأمين مساحات واسعة داخل العاصمة، مشيرًا إلى أن فرق العمل تواصل عمليات المسح والفحص الدقيق للمناطق المتأثرة، بهدف ضمان عودة المواطنين إلى منازلهم ومناطقهم بأقصى درجات الأمان.
وأكد أن عمليات التطهير ستستمر خلال المرحلة المقبلة، ضمن خطة شاملة للحد من مخاطر مخلفات الحرب وحماية المدنيين، تمهيدًا لاستقرار الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية تدريجيًا إلى المناطق التي تم تأمينها.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً