التشيك تتلقى دعوة للانضمام إلى مجلس السلام في غزة
الجمعة، 23 يناير 2026 12:17 م
الرئيس التشيكي
أعلنت الحكومة التشيكية تلقيها دعوة للانضمام إلى مجلس السلام الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطوة تهدف للإشراف على إدارة قطاع غزة مؤقتًا.
وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة التشيكية، كارلا مراتشيكوفا، أن وزارة الخارجية تعمل على إعداد موقف رسمي للرد على الدعوة.
فيما أكد الرئيس التشيكي بيتر بافل أن بلاده ستقرر الرد بعد الاطلاع على شروط المجلس وصلاحياته.
ويهدف مجلس السلام إلى الإشراف على لجنة التكنوقراط الفلسطينية المكلفة بإدارة غزة مؤقتًا، بما يشمل استعادة الخدمات العامة، إعادة بناء المؤسسات المدنية، وتحقيق الاستقرار في الحياة اليومية.
وجاء إعلان المجلس بعد توقيع الرئيس الأمريكي ميثاق تفعيل عمله خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً