"إعمار الخرطوم".. كباشي يضع استقرار المواطنين على رأس الأولويات
الأحد، 25 يناير 2026 09:30 م
كباشي يضع استقرار المواطنين على رأس الأولويات
عقد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي ونائب القائد العام للقوات المسلحة، اليوم اجتماعاً مع والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة لمتابعة الجهود الرامية لإعادة تنظيم العاصمة وضمان استقرار المواطنين.
وجاء الاجتماع في ظل حالة التعافي التي تشهدها الخرطوم بعد عمليات التطهير الواسعة للأحياء من مليشيا الدعم السريع المتمردة، حيث اطلع كباشي على خطوات الولاية لتوفير السلع والخدمات الضرورية، وأكد على الإسراع في تهيئة البيئة المناسبة لاستقبال المواطنين العائدين إلى منازلهم.
كما تناول الاجتماع مشروعات معالجة أوضاع السكن العشوائي وخطة استعادة التيار الكهربائي في الأحياء الطرفية لضمان استمرار الخدمات الحيوية، مع التشديد على ضرورة تكامل الجهود الرسمية والشعبية وتعزيز التنسيق بين مؤسسات الدولة لتجاوز التحديات المقبلة.
وأكد كباشي أن إرادة البناء والإعمار ستواكب الانتصارات العسكرية، مشيراً إلى أن استقرار المواطن الخرطومي وتأمين احتياجاته المعيشية تحتل صدارة الأولويات الوطنية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
أكثر الكلمات انتشاراً