نائب رئيس مجلس السيادة يصل جوبا في زيارة رسمية لتعزيز التعاون
الإثنين، 26 يناير 2026 01:01 ص
نائب رئيس مجلس السيادة يصل جوبا
وصل اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، مالك عقار إير، إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.
وكان في استقبال نائب الرئيس بمطار جوبا الدولي، وفد رفيع المستوى برئاسة السيد توت قلواك مانيماي، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن القومي، والسفير موندي سيمايا كومبا وزير الخارجية والتعاون الدولي، إلى جانب كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان وأعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية.
وتأتي الزيارة في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في ترسيخ أطر الشراكة الاستراتيجية بين الخرطوم وجوبا، بالإضافة إلى تعزيز الروابط الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.
ومن المتوقع أن يلتقي نائب رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة عددًا من كبار المسؤولين لمناقشة ملفات التعاون الثنائي، بما في ذلك الاستثمارات المشتركة، تبادل الخبرات، وتطوير البنية التحتية، في خطوة تعكس حرص السودان وجنوب السودان على تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق أواصر الصداقة بين الشعبين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
أكثر الكلمات انتشاراً