الجيش يفك الحصار عن مدينة الدلنج ويلحق خسائر كبيرة بصفوف الميليشا
الإثنين، 26 يناير 2026 05:50 م
القوات المسلحة السودانية
نجحت القوات المسلحة السودانية وقوات الإسناد ومجموعات "مورال"، اليوم، في كسر الحصار المفروض على مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان، بعد سلسلة من المعارك الطاحنة والاشتباكات العنيفة، في إنجاز عسكري ميداني بارز.
وأفادت مصادر عسكرية سيادية، بأن القوات المسلحة تمكنت من توجيه ضربات موجعة لميليشيا الدعم السريع، أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مع تقدم بري مدعوم بعمليات نوعية أعادت فتح الطرق المؤدية إلى المدينة.
وعقب دخول القوات إلى قلب الدلنج، شهدت المدينة استقبالاً شعبياً حافلاً من الأهالي، حيث خرج المواطنون إلى الشوارع يهللون ويكبرون فرحاً بالتحرير، فيما رددت النساء الزغاريد، وصفق الأطفال بحماس، معبرين عن الارتياح والأمل في عودة الحياة الطبيعية بعد فترة طويلة من الحصار.
ويُعد فك الحصار عن الدلنج خطوة مهمة ضمن العمليات العسكرية الجارية في إقليم كردفان، في الوقت الذي تستمر فيه الجهود لتأمين المناطق المحررة وإعادة فتح المسارات الإمدادية للسكان، بحسب المصادر العسكرية.
ويشير المصدر إلى أن هذه العمليات العسكرية تأتي ضمن استراتيجية أكبر للقوات المسلحة السودانية لتأمين المناطق الحساسة ومواجهة ميليشيات الدعم السريع، مع تعزيز الاستقرار وإعادة الخدمات الأساسية للسكان المحليين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
فريني يتفقد معلمي تصحيح الشهادة السودانية ويقدم دعماً عينيًا ويؤكد."عودة التصحيح رسالة صمود"
أكثر الكلمات انتشاراً