البنك الأفريقي للتنمية يخصص 70 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بالسودان
الأربعاء، 28 يناير 2026 12:36 ص
من الاجتماع
أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن تخصيص مبلغ 70 مليون دولار لدعم وتعزيز القطاع الصحي في السودان خلال المرحلة المقبلة، وذلك خلال اجتماع جمع وزير الصحة الاتحادي بروفيسور هيثم محمد إبراهيم مع د. صديق العبيد، المدير التنفيذي بمجلس المديرين التنفيذيين للبنك، بمدينة بورتسودان.
وأوضح وزير الصحة أن التمويل سيُوجَّه لتنفيذ مشروعات صحية متكاملة ومستدامة تشمل تطوير الخدمات الصحية، وبناء القدرات البشرية، وتلبية احتياجات المواطنين، مع إشادة بتنسيق وزارة المالية في فتح منافذ التمويل وضمان وصول الدعم للقطاعات المستهدفة بشكل فعال.
واستعرض الاجتماع الوضع الصحي الراهن في السودان والخطط المستقبلية للقطاع، مؤكداً أهمية التحول من التدخلات الإنسانية الطارئة إلى مشروعات تنموية طويلة الأمد، بما يعزز استدامة الخدمات ويحد من الأزمات الصحية المتكررة. كما تطرق الاجتماع إلى التوجه نحو مشروعات إقليمية في الصحة العامة، ومكافحة الأوبئة، والخدمات العلاجية التخصصية، لضمان رفع مستوى الرعاية الصحية في البلاد.
وأشار الوزير إلى أن التمويل سيُسهم في دعم الاستراتيجيات الوطنية لتطوير المستشفيات والمراكز الصحية، وتحسين جودة الخدمات الطبية، وتعزيز برامج التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع الصحي، بما يعزز من كفاءة الكوادر ويضمن تقديم رعاية صحية أفضل للمواطنين في مختلف المناطق السودانية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً