رئيس الوزراء: أمن ومعيشة المواطن والخدمات الأساسية على رأس أولويات حكومة الأمل
الخميس، 29 يناير 2026 11:51 م
إدريس خلال مخاطبته جمعًا من المعلمين والشباب والطلاب
أكد رئيس الوزراء السوداني، بروفسير كامل إدريس، أن أمن المواطن وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي تأتي في مقدمة أولويات حكومة الأمل.
جاء ذلك خلال مخاطبته جمعًا من المعلمين والشباب والطلاب والنساء بنادي الجريف غرب بالخرطوم، بحضور مستشار رئيس الوزراء نزار عبدالله محمد وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية والتنفيذية بالمحلية.
ونقل رئيس الوزراء تحيات رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وهنأ المواطنين بتقدم القوات المسلحة في محاور القتال المختلفة، مؤكدًا استمرارها في الحفاظ على زمام المبادرة. كما ترحم على شهداء معركة الكرامة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن، واصفًا استشهادهم بالبركة والفتح للبلاد والأمة السودانية.
وأشار إدريس إلى جهود إعادة الخدمات لمنطقة الجريف الكبرى، مؤكدًا أن العمل سيبدأ فورًا دون انتظار طلبات مكتوبة من الأهالي، ووعد بعودة بقية سكان السودان إلى الخرطوم خلال الفترة القادمة، داعيًا المواطنين في دول المهجر للعودة الطوعية والمشاركة في صيام رمضان بمنازلهم.
كما تابع رئيس الوزراء حجم التخريب الذي تعرض له نادي الجريف غرب، ووقف على جهود إعادة تأهيله وتجهيزه من جديد، بينما أكد مواطنو المنطقة دعمهم الكامل للقوات المسلحة ولبرامج ومشروعات حكومة الأمل.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
أكثر الكلمات انتشاراً