المدير العام لزراعة الخرطوم يؤكد أهمية الإرشاد الزراعي ويكشف خطة 2026
الجمعة، 30 يناير 2026 11:47 ص
المدير العام لزراعة الخرطوم يؤكد أهمية الإرشاد الزراعي ويكشف خطة 2026
أكد د. سر الختم فضل المولى عبد اللطيف، المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم، على أهمية الإرشاد الزراعي ودوره في تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي بالولاية، مشيرًا إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالقطاعين الزراعي والحيواني نتيجة الحرب، وداعيًا إلى العمل على إعادة تأهيل المراكز الإرشادية وتحسين أداء القطاع.
جاء ذلك خلال لقاء تفاكري عقده اليوم مع العاملين بقطاع التقانة والإرشاد بالوزارة، بحضور المهندسة رقية الماحي، رئيس القطاع، ود. موسى الباشا، مدير الموارد البشرية والمالية، وشارك فيه العاملون بالإرشاد الزراعي ومديرو الإدارات العامة.
وشهد اللقاء استعراض الخطة العامة للقطاع للعام 2026، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه العاملين بالمراكز الإرشادية، مع التوجيه بإنشاء قاعدة بيانات للمزارعين وربطها بنظم المعلومات الجغرافية، وتبني أساليب الإرشاد الرقمي والنظم الخبيرة، وتدريب المزارعين على استخدام التقانات الحديثة لزيادة الإنتاجية وتحسين الأداء الزراعي.
ويأتي اللقاء ضمن جهود وزارة الزراعة لتعزيز دور الإرشاد الزراعي وتطوير القطاع الزراعي بالولاية وتحقيق الأمن الغذائي للأجيال القادمة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
أكثر الكلمات انتشاراً