إطلاق مبادرة لإعادة إعمار السوق العربي بوسط الخرطوم
السبت، 31 يناير 2026 02:32 م
السوق العربي
انطلقت بوسط الخرطوم مبادرة لإعادة إعمار السوق العربي، بتنظيم من محلية الخرطوم وبالتنسيق مع لجنة إعمار السوق، وذلك في خطوة تهدف إلى تهيئة المنطقة وتهيئة الظروف لعودة النشاط التجاري والمؤسسات الخاصة.
وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم بالإنابة، كمال عوض الكريم مصطفى، خلال تدشين المبادرة بصينية القندول، أن المرحلة الأولى تركز على أعمال النظافة العامة، وإصحاح البيئة، ومكافحة نواقل الأمراض، إلى جانب إزالة المخالفات والأنقاض ومخلفات الحرب.
وبيّن أن تنفيذ هذه الأعمال يتم بالتعاون مع عدد من الجهات والتنظيمات المهنية، من بينها شعب وكالات السفر، والدعاية والإعلان، والمطابع، واتحاد أصحاب الفنادق، في إطار توحيد الجهود لإعادة الحياة إلى السوق.
وأكد كمال أن السوق العربي يمثل القلب التجاري النابض للعاصمة ومركز الثقل الأساسي للنشاط الاقتصادي، مشددًا على أن إعمار السوق أولوية قصوى في خطة المحلية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى استمرار التنسيق مع حكومة الولاية لاستكمال الخدمات الأساسية، وعلى رأسها عودة التيار الكهربائي، موضحًا أن الأسواق تأتي ضمن أولويات توصيل الكهرباء وتوزيع المحولات.
وثمّن المدير التنفيذي مبادرة لجنة الإعمار بتخصيص يوم السبت من كل أسبوع يومًا ثابتًا لأعمال إعادة إعمار السوق العربي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
أكثر الكلمات انتشاراً