شراكة صحية جديدة لدعم مستشفى السلام وتدريب الكوادر بالسودان
الأحد، 01 فبراير 2026 09:45 ص
وزير الصحة يعقد اجتماعًا بشأن دعم مستشفي السلام
في إطار تحركات وزارة الصحة الاتحادية لتطوير المنظومة الصحية، عقد البروفيسور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة، اجتماعًا مع روزيلا ميشو، مديرة الوكالة الإيطالية للطوارئ، لبحث آفاق التعاون المشترك ودعم عدد من المشروعات الصحية الحيوية في السودان.
وركز اللقاء، الذي انعقد بمقر الوزارة في الخرطوم بحضور قيادات صحية مختصة، على سبل الارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل مستشفى السلام للقلب، إلى جانب وضع برامج متقدمة لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى، بما ينعكس مباشرة على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.
وأكد وزير الصحة أن الدولة ملتزمة بالاستمرار في رعاية هذا المشروع الصحي ذي البعد الإقليمي، مشددًا على أهمية توسيع دائرة الدعم الدولي، وداعيًا وكالات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين إلى الإسهام بفاعلية، لا سيما في البرامج الصحية الموجهة للأطفال التي تنفذها الوكالة الإيطالية.
كما تناول الاجتماع دور السودان في دعم الشبكة الأفريقية للتميز الطبي (ANME)، مع التأكيد على مواصلة استضافة أنشطتها، بما يعزز موقع البلاد كمركز إقليمي للخدمات الطبية المتخصصة وتبادل الخبرات في المجال الصحي.
ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة وزارة الصحة لتقوية الشراكات الدولية وبناء علاقات استراتيجية مع المنظمات العالمية، بهدف تحسين البنية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في مختلف الولايات.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً