تنسيق بين وزارة الإنتاج ومنظمة إضافة لتطوير القطاع الزراعي بالجزيرة
الإثنين، 02 فبراير 2026 07:21 م
تنسيق بين وزارة الإنتاج ومنظمة إضافة لتطوير القطاع الزراعي
بحثت الدكتورة عرفة محمود أحمد، المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة والوزير المفوض، مع دكتور جمال الماحي، رئيس مجلس إدارة منظمة (إضافة)، السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك لترقية وتطوير القطاع الزراعي، خاصة مشتل أم بارونة، بدعم وتمويل من منظمة الغذاء العالمي (WFP).
وأوضحت الدكتورة عرفة أهمية دور المنظمات الوطنية في تنفيذ برامج التطوير الزراعي، مستندة إلى خبرتها ومعرفتها بحاجات المنتجين وطبيعة البرامج، مشيدة بالدور الطليعي لمنظمة (إضافة) في دعم قضايا الإنتاج الزراعي من خلال التنسيق مع منظمة الغذاء العالمي.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة منظمة (إضافة) أن إعادة إعمار وتطوير مشتل أم بارونة سيتم بدعم مباشر من منظمة الغذاء العالمي، بالتنسيق مع وزارة الإنتاج، ليصبح المورد الأساسي لتزويد المزارعين بشتول الخضر والفاكهة، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتحسين الأمن الغذائي بالولاية.
يأتي هذا التنسيق في إطار جهود وزارة الإنتاج والجهات الشريكة لتعزيز القدرات الزراعية، وتطوير المشاتل والمزارع، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للمزارعين، بما يضمن استدامة الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة للمزارعين بالجزيرة، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية في مجال التنمية الزراعية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة بعطبرة
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً