من قلب الخرطوم.. خارطة طريق صحية جديدة وتدشين معرض لرفع جودة حياة السودانيين
الإثنين، 02 فبراير 2026 11:11 م
افتتاح معرض وزارة الصحة الاتحادية
افتتحت الدكتورة لمياء عبد الغفار، وزير مجلس الوزراء، اليوم بمباني الوزارة بالخرطوم، معرض وزارة الصحة الاتحادية المصاحب لاجتماع التخطيط التقييمي السنوي لإدارات تعزيز الصحة، الذي يمتد من 31 يناير حتى 4 فبراير الجاري. وأكدت الوزيرة أن المعرض يمثل منصة مهمة لعرض جهود الوزارة في نشر الوعي الصحي وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى المجتمع.
وأشادت الوزير بالبرامج التي تطورها وزارة الصحة الاتحادية في مجال الرعاية الصحية الأساسية، مشيرة إلى أن تعزيز الصحة يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين في السودان.
وشهد الافتتاح حضور بروفيسور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة الاتحادي، ومهندس محمد كرتكيلا صالح، وزير الحكم الاتحادي والتنمية الريفية، إلى جانب خبراء ومسؤولين في القطاع الصحي.
وتضمن المعرض أجنحة تعريفية ببرامج التوعية الصحية مثل مكافحة الأمراض، التغذية السليمة، وصحة الأم والطفل، إلى جانب عرض ابتكارات ومبادرات في مجال تعزيز الصحة ومواد تثقيفية موجهة للجمهور.
ويهدف الاجتماع السنوي لتقييم الأداء ووضع خطط مستقبلية أكثر فعالية للتعامل مع التحديات الصحية في السودان، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والبيئية الراهنة، بما يضمن تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
أكثر الكلمات انتشاراً