الخرطوم تبدأ توزيع ألواح طاقة شمسية وبذور محسنة لدعم المزارعين
السبت، 07 فبراير 2026 09:06 ص
الطاقة الشمسية
عقدت لجنة الموسم الشتوي بوزارة الزراعة بولاية الخرطوم اجتماعًا برئاسة الأمين العام للوزارة سر الختم فضل المولى، وذلك لمتابعة سير تنفيذ البرامج التي تم الاتفاق عليها مع منظمة الفاو وعدد من المنظمات الداعمة للقطاعين الزراعي والحيواني.
وناقش الاجتماع عددًا من الملفات المهمة، أبرزها الحصر الزراعي بمحليات الخرطوم، ودعم الجمعيات التعاونية، إلى جانب متابعة مشروعات الطاقة الشمسية الخاصة بالمزارعين، وخطط توزيع البذور المحسنة ضمن برامج الموسم الشتوي.
كما تطرق الاجتماع إلى برامج دعم الثروة الحيوانية، مع التشديد على ضرورة استمرار عمليات الحصر الزراعي ورفع التقارير بشكل منتظم إلى إدارة الاستراتيجية بالوزارة لضمان متابعة التنفيذ وتحقيق الأهداف
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة بعطبرة
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
-
نهر النيل تستهدف ولاية خالية من المخدرات وتعلن إنشاء أكبر مستشفى لعلاج الإدمان
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
أكثر الكلمات انتشاراً