السودان يدعو لتعزيز التعاون الدولي في الاستخدامات السلمية للفضاء
السبت، 07 فبراير 2026 02:31 م
السفير مجدي أحمد مفضل، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة
جدد السودان تأكيده على ضرورة توسيع التعاون الدولي في مجال الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، بما يضمن استفادة جميع الدول من التطور المتسارع في الأنشطة الفضائية، ويساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خصوصًا في الدول الأقل نموًا والدول التي تواجه تحديات النزاعات أو مراحل ما بعد النزاع.
وشدد السودان على أهمية دعم المبادرات الدولية الهادفة إلى تسهيل نقل التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز الشراكات العلمية والأكاديمية، إلى جانب الاستثمار في بناء القدرات البشرية والفنية، مع التركيز على توسيع التعاون مع المؤسسات البحثية في الدول النامية.
وجاء ذلك خلال بيان رسمي ألقاه السفير مجدي أحمد مفضل، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، أمام أعمال الدورة الثالثة والستين للجنة الفرعية العلمية والتقنية المعنية بالاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي.
وتنعقد اجتماعات الدورة الحالية في مركز فيينا الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 2 إلى 13 فبراير 2026، وسط مناقشات تتناول سبل تعزيز الاستفادة العالمية من تقنيات الفضاء في المجالات التنموية والبحثية المختلفة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً