السودان يركز على تعزيز الاستعداد للأوبئة خلال اجتماع مديري الطوارئ بالولايات
الثلاثاء، 10 فبراير 2026 04:49 م
الاجتماع السنوي لمديري الطوارئ بالولايات بفندق كانون بالخرطوم
أكد د. بابكر، خلال افتتاح الاجتماع السنوي لمديري الطوارئ بالولايات بفندق كانون بالخرطوم اليوم، على أهمية الاستراتيجية الوطنية للأوبئة التي تقوم على ثلاث مراحل رئيسية: الاستجابة، التعافي، وإعادة الإعمار والتطوير. وشدد على ضرورة تقييم مرحلة الاستجابة وتوثيق التجارب العملية في مواجهة أوبئة مثل الكوليرا والضنك، مع الاستفادة القصوى من الدعم المجتمعي وتطوير آليات الكشف العلمي للخروج من مرحلة الاستجابة بأمان.
وأشار د. بابكر إلى أن الاجتماع، الذي يُعقد تحت شعار “نحو تعزيز الأمن الصحي في السودان” ويستمر حتى الخميس 12 فبراير، يمثل فرصة لتعزيز التنسيق بين الولايات ورفع قدرات الاستعداد للطوارئ الصحية بكفاءة أكبر.
من جهته، أوضح د. منتصر محمد عثمان، مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، أن الإدارة واصلت عملها رغم ظروف الحرب وقلة الموارد البشرية، معتمدة على البيانات الصحية لتقييم القدرة على الاستجابة وطلب الدعم عند الضرورة.
وأكد أن التركيز الحالي ينصب على الاستعداد المبكر للأوبئة لتخفيف العبء على المواطنين وتعزيز دور الإدارة في السيطرة على الأمراض والطوارئ الصحية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
أكثر الكلمات انتشاراً