وزير الخارجية المصري: استقرار السودان أساسي لمواجهة الفوضى والإرهاب
الخميس، 12 فبراير 2026 10:27 ص
وزير الخارجية المصري
أكد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، خلال جلسة المشاورات غير الرسمية لمجلس السلم والأمن الإفريقي، أن الاجتماع يمثل فرصة لتعزيز الحوار المباشر بين المجلس والحكومة السودانية، مشددًا على أن استقرار السودان أصبح ضرورة إقليمية عاجلة لتجنب انتشار الفوضى وتصاعد التهديدات الإرهابية.
وأشار عبد العاطي إلى أهمية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، مع إطلاق مسار إنساني فعّال يضمن وصول المساعدات إلى المحتاجين دون أي عوائق.
كما شدد على ضرورة تهيئة الظروف لعملية سياسية جامعة تتمتع بالملكية السودانية الكاملة، بالتوازي مع دعم جهود الآلية الرباعية الدولية وتعزيز التنسيق بين المسارات الإقليمية والدولية المختلفة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً