حمدوك: الإسلاميون والإخوان عرقلوا السلام في السودان والحل السلمي فقط مخرج الأزمة
الأحد، 15 فبراير 2026 06:33 م
حمدوك
قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “صمود”، عبد الله حمدوك، إن الإسلاميين يخربون كل مساعي السلام التي حصلت حتى الآن في السودان، معتبرا أن تنظيم الإخوان كان سبب المصائب التي واجهتها البلاد على مدى عقود. وأضاف حمدوك أن الحل السلمي والحكم المدني هما المخرج الوحيد للأزمة الحالية في البلاد، مؤكدا أنه لا سبيل لإنهاء النزاع إلا عبر المسار السلمي والمؤسسات المدنية.
كما شدد حمدوك على ضرورة وقف العمليات القتالية فورا وفتح ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية، مطالبا بعدم إفلات أي من مرتكبي جرائم الحرب من العقاب “أيا كان الطرف الذي ينتمون إليه”. وأكد أن لا مكان لحملة السلاح في إدارة الحكم بالسودان بعد انتهاء الحرب، مشيدا في الوقت نفسه بما وصفها بـ “اللقاءات المفيدة” مع القادة الأفارقة والدوليين والجهود المبذولة لإحلال السلام.
التصريحات تأتي في سياق التحركات التي يقوم بها تحالف “صمود” لحشد دعم قاري لوقف الحرب ومواجهة ما يعتبره تأثيرا معرقلا لجهود السلام بسبب تدخل بعض الفصائل الإسلامية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً