حملة موسعة جنوب الخرطوم لإزالة السكن العشوائي تمهيدًا لإعادة التنظيم
الثلاثاء، 17 فبراير 2026 09:21 ص
إزالة التعديات في الخرطوم
واصل جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم، يوم الاثنين، تنفيذ حملاته الميدانية لإزالة التعديات والسكن العشوائي في المناطق الجنوبية، حيث استهدفت الحملة منطقة غبوش بمايو وأسفرت عن إزالة أعداد كبيرة من المخالفات.
وجاءت الحملة ضمن خطة حكومية لإعادة ترتيب وتنظيم المناطق المتأثرة بالتعديات، وذلك بالتنسيق مع الأمين العام لحكومة الولاية ورئيس لجنة إزالة السكن العشوائي باللجنة العليا لضبط الأمن وفرض هيبة الدولة، الأستاذ الهادي عبد السيد إبراهيم، وبمشاركة المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الأستاذ الناجي بانقا.
وأكد مدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات، عبدالعزيز عبدالله، أن الحملة نُفذت بناءً على توجيهات حكومة الولاية، ضمن ترتيبات تستهدف إعادة تنظيم المنطقة وتسليمها للمواطنين عبر القنوات الرسمية والإجراءات القانونية المعتمدة.
وأشار إلى أن الإزالة شملت 739 حالة تعدٍّ، لافتًا إلى أن الحملة شهدت مشاركة عدد من الأجهزة الأمنية إلى جانب فرق المساحة والعاملين بالجهاز، في إطار جهود فرض سيادة القانون والتصدي لظاهرة السكن العشوائي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً