كوريا الجنوبية تُخلي مناطق سكنية بعد اندلاع حرائق غابات واسعة
الأحد، 22 فبراير 2026 11:56 ص
حرائق غابات
أمرت السلطات الكورية الجنوبية بإخلاء سكان عدة مناطق في مقاطعة "تشنجتشيونج الجنوبية" عقب اندلاع حرائق غابات هائلة امتدت لمساحات واسعة، مما اضطر عشرات المواطنين لقضاء الليل في ملاجئ مؤقتة.
وبحسب هيئة الإذاعة الكورية، بدأ الحريق في منطقة "يسان" أمس السبت، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة عليه مؤقتًا، قبل أن تتجدد النيران وتنتشر مجددًا إلى مناطق أوسع، لتتضرر نحو 45 هكتارًا من الغابات.
في الوقت نفسه، شهدت منطقة "هميانغ" بمقاطعة "جيونجسانج الجنوبية" اندلاع حريق آخر استمر 12 ساعة، ما دفع السلطات لإعلان حالة الطوارئ من المستوى الأول وإصدار أوامر بإخلاء السكان.
وتتزايد حرائق الغابات في أنحاء كوريا الجنوبية بسبب الطقس الجاف والرياح القوية، التي تسهم في انتشار النيران بسرعة وتهدد حياة السكان والممتلكات.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
5 قرارات أمنية جديدة بالخرطوم.. أطواق أمنية وحملات بشارع النيل
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
بولاية الغضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
أكثر الكلمات انتشاراً