الخارجية السودانية تدين إستقبال الحكومة الأوغندية للمجرم حميدتي
الأحد، 22 فبراير 2026 12:24 م
لقاء حمدتي
أدانت وزارة الخارجية السودانية بشدة استقبال الحكومة الأوغندية في كمبالا لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو واصفةً لقاءه بالرئيس يوري موسيفيني بالخطوة غير المسبوقة التي تسيء للإنسانية ككل.
كما أعربت الوزارة عن بالغ انشغالها حيال هذه الخطوة وما قد تمثله من تحول في السياسة الأوغندية تجاه السودان مطالبةً حكومة أوغندا بالنأي بنفسها عن الارتباط بحميدتي الذي وصفته بالمجرم وعدم السماح له باستغلال أراضيها أو أجوائها لممارسة ما أسمته بمسلسل الإبادة الجماعية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً