مناورات عسكرية بألاسكا وجرينلاند لتعزيز الجاهزية
الثلاثاء، 24 فبراير 2026 02:55 م
القوات الأمريكية
بدأت الولايات المتحدة تنفيذ تمرين عسكري واسع النطاق بالتعاون مع كندا والدنمارك في منطقتي ألاسكا وجرينلاند، في خطوة تستهدف رفع مستوى التنسيق الدفاعي في المنطقة القطبية الشمالية، على أن تستمر الفعاليات حتى منتصف مارس 2026.
وأوضحت قيادتا الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية والقيادة الشمالية الأمريكية أن المناورات تأتي ضمن تمرين «أركتيك إيدج 2026»، وهو تدريب ميداني مشترك متعدد المجالات يُنفذ في عدة مواقع خلال الفترة من 23 فبراير إلى 13 مارس.
ويشارك في التمرين إلى جانب القوات الأمريكية كل من كندا والدنمارك، إضافة إلى الحرس الوطني في ألاسكا، وعدد من الجهات الفيدرالية، من بينها مكتب التحقيقات الفيدرالي وخفر السواحل الأمريكي، إلى جانب مؤسسات حكومية أخرى.
وتركز المناورات على تعزيز الاستعداد العملياتي، وإبراز القدرات الدفاعية، وتكثيف التعاون بين الشركاء في المنطقة القطبية. كما تتضمن التدريبات سيناريوهات للتعامل مع صواريخ كروز، ومواجهة الطائرات الصغيرة دون طيار، إلى جانب برامج للبقاء والتنقل في البيئات شديدة البرودة والظروف المناخية القاسية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً