السودان يسعى لتعزيز التعاون في قطاعي البترول والكهرباء مع شركاء دوليين
الأربعاء، 25 فبراير 2026 02:56 م
وزير الطاقة السوداني
التقى وزير الطاقة السوداني، المهندس مستشار المعصم إبراهيم أحمد، بوزير الخارجية، السفير محي الدين سالم، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك مع الدول الشريكة في مجالات البترول والكهرباء.
وأشار وزير الطاقة إلى جهود الوزارة لتطوير الشراكات مع بعض الدول في قطاع الطاقة، لافتاً إلى تلقيها طلبات من شركات بترول تركية للاستثمار في المربعات النفطية الخالية من النشاط.
وأكد أن هذا التعاون يسهم في استثمار الموارد السودانية بشكل أفضل، مشيراً إلى أن السودان يتمتع بعلاقات استراتيجية مع كل من الصين والهند وماليزيا وجنوب السودان في مجالات الطاقة المختلفة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً