مباحثات سودانية–مالية في جنيف لتعزيز الشراكة في العدالة وحقوق الإنسان
الجمعة، 27 فبراير 2026 02:52 م
مباحثات سودانية في جنيف
في إطار مشاركته بأعمال الدورة الحادية والستين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف، التقى وزير العدل الدكتور عبد الله محمد درف علي بوزير العدل وحقوق الإنسان بجمهورية مالي مامادو ماسوقي، بحضور وزيرة الدولة بوزارة الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية الدكتورة سليمى إسحق الخليفة، إلى جانب أعضاء الوفدين والبعثتين الدائمتين للبلدين.
الاجتماع بحث آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وباماكو، خاصة في ملفات حقوق الإنسان والتنسيق داخل المنظمات الدولية، فضلاً عن تطوير الشراكات في الجوانب القانونية والقضائية، بما يعكس متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال اللقاء، استعرض الوزير تطورات المشهد الداخلي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتعزيز العدالة وترسيخ سيادة القانون، ودعم آليات المساءلة، ومنع الإفلات من العقاب، مع التركيز على حماية المدنيين والتعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً