خطوة استراتيجية لنهضة القطاع.. اعتماد تأسيس "مجلس الإنتاج الحيواني السوداني"
الأربعاء، 04 مارس 2026 07:55 م
وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني
في خطوة وُصفت بالتاريخية لدعم قطاع الموارد المتجددة، أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني، البروفيسور أحمد التجاني المنصوري، موافقته الرسمية على تأسيس"مجلس الإنتاج الحيواني السوداني"، ليكون كيانًا تنظيميًا وتشريعيًا يعنى بتطوير المهنة والارتقاء بمستوى الإنتاج.
وجاء القرار خلال اجتماع موسع بوزارة الثروة الحيوانية في الخرطوم، بحضور مديري جامعات سودانية، وعمداء كليات الإنتاج الحيواني، وممثلين عن الخريجين والممارسين، وسط توافق أكاديمي ووزاري كامل على أهمية إنشاء المجلس في هذه المرحلة.
وأكد المشاركون أن المجلس سيعمل على تنظيم ممارسة المهنة، وحماية حقوق الخريجين، وتعزيز الشراكة بين المؤسسات البحثية والجهات التنفيذية، بما يسهم في زيادة الصادرات وتحقيق نهضة حقيقية في القطاع.
وشدد المنصوري على أن المجلس سيكون المرجعية الأساسية لكل ما يتعلق بالإنتاج الحيواني، مؤكدًا أن تطوير القطاع يتطلب تكامل الأدوار بين الدولة والجامعات والكوادر المتخصصة.


نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً