تمبور يعلن عبر برنامج تساؤلات الإطاحة بـ "سلطان الفور" المتهم بالتحالف مع الجنجويد وتنصيب قيادة بديلة
الإثنين، 09 مارس 2026 02:53 م
برنامج تساؤلات
علن والي وسط دارفور، مصطفى تمبور، عن انتهاء شرعية أحمد حسين أيوب علي دينار كسلطان لقبيلة "الفور"، واصفاً إياه بـ "المتمرد والمطلوب للعدالة" عقب إعلانه التحالف مع ميليشيا الدعم السريع. وأوضح تمبور لبرنامج تساؤلات مع الإعلامية رشان اوشي أن القبيلة العريقة لا يمكن أن تقبل بزعامة شخص تآمر على دماء أهله وهجرهم من ديارهم.
مؤكداً أن "المقدوم صلاح الدين محمد الفضل" يدير الآن شؤون القبيلة بتفويض واسع إلى حين عقد مؤتمر جامع لتنصيب سلطان جديد. واتهم تنبور "علي دينار" بالضلوع في قضايا غسل أموال وملاحقته قانونياً داخل وخارج السودان، مشيراً إلى أن تحالفه مع الميليشيا يمثل "انتحاراً سياسياً" ومحاولة فاشلة لشرعنة الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون في الإقليم.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً