إيران تستمر في تصدير النفط رغم الحرب و«AP» تكشف أكبر المشترين
الأربعاء، 18 مارس 2026 12:08 م
ايران
على الرغم من استمرار الحرب، تمكنت إيران من تصدير نحو 16 مليون برميل نفط منذ بداية النزاع، مرورًا بمضيق هرمز الذي يشهد ضغطًا أمنيًا شديدًا، وفقًا لمنصات بيانات النقل البحري والتجارة.
وكشفت وكالة أسوشيتد برس أن حوالي 90 سفينة، من بينها ناقلات نفط، عبرت المضيق خلال هذه الفترة، بما في ذلك سفن تحمل أسماء سرية لتجنب العقوبات والرقابة الغربية، ويُرجح أن بعض هذه السفن مرتبطة بإيران مباشرة.
وأشار التقرير إلى أن بعض السفن المرتبطة بالهند وباكستان نجحت مؤخرًا في عبور مضيق هرمز، ما يعكس استمرار حركة التجارة النفطية رغم القيود المشددة على المنطقة.
وتأتي هذه التطورات في وقت تزداد فيه المخاوف الدولية حول تأثير النزاع الإيراني على أسواق الطاقة العالمية، وما إذا كانت العقوبات الغربية قادرة على الحد من تصدير النفط الإيراني.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً