استقرار الأوضاع الصحية بالقضارف عقب ختام غرفة طوارئ عيد الفطر
الإثنين، 23 مارس 2026 04:27 م
الأوضاع الصحية بالقضارف
اختتمت ولاية القضارف اجتماعات غرفة متابعة الوضع الصحي خلال عطلة عيد الفطر، برئاسة الدكتور أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والوزير المكلف، وبمشاركة صندوقي الإمدادات الطبية والتأمين الصحي وإدارات الوزارة.
واستعرض الاجتماع تقارير الأداء الصحي خلال اليوم الرابع من العطلة، حيث بلغ إجمالي التردد على مستشفيات الولاية 1205 مستفيدين، بينما استقبلت مراكز غسيل الكلى 81 حالة، وأُجريت 23 عملية كبرى و49 عملية صغرى، كما سجل المركز التشخيصي 92 مستفيدًا.
كما تابع الاجتماع وفرة الأدوية وسير الجولات الإشرافية على المؤسسات العلاجية العامة والخاصة، إلى جانب متابعة خدمات صحة البيئة وأنشطة تعزيز الصحة، والاطمئنان على الوضع الصحي بمعبر القلابات الحدودي.
وجّه الاجتماع المستشفيات بالالتزام بالبروتوكول العلاجي لحالات الاشتباه بحمى الضنك، وتوفير الإمداد الدوائي وتدريب الكوادر الصحية، مع توزيع الكلور وأدوية الطوارئ في المناطق الهشة.
وأشاد الوزير المكلف بالجهود المبذولة في المتابعة والإشراف، مؤكداً أهمية الاستفادة من تجربة غرفة طوارئ العيد لتطوير الأداء ومعالجة الإشكاليات المستقبلية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
أكثر الكلمات انتشاراً