رئيس مجلس السيادة يزور كنيسة العذراء مريم بالخرطوم ويقدم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد
الأحد، 12 أبريل 2026 11:22 م
رئيس مجلس السيادة الانتقالي
قام السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، يرافقه وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم،ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل اليوم بزيارة لكنيسة العذراء مريم بالخرطوم بمناسبة عيد القيامة المجيد.
وكان في استقباله بمقر الكنيسة الأنبا إيليا أسقف الخرطوم وجنوب السودان وعدد من القساوسة والكهنة.
وتقدم رئيس المجلس السيادي بالتهنئة لكل المسيحيين في كافة أنحاء البلاد مؤكداً أن السودان ظل نموذجا يحتذى في إدارة التنوع والتعايش بين الأديان.
مشيراً إلى دور طائفة الأقباط في مسيرة الوطن وانخراطهم بجانب القوات المسلحة في معركة الكرامة دفاعاً عن عزة وكرامة الشعب السوداني.
ووجه الفريق أول ركن البرهان بصيانة وتأهيل كنيسة العذراء مريم وإعادتها لسيرتها الأولى، بعد التخريب والدمار الذي أحدثته مليشيا آل دقلو الإرهابية في الكنائس ودور العبادة.
من جانبه رحب الأنبا إيليا بزيارة رئيس مجلس السيادة ووفده الميمون مبيناً أن الزيارة تعكس إهتمام قيادة الدولة ورعايتها للمناسبات الدينية مؤكداً أن ذلك من شأنه الإسهام في تقوية وتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم السياسية والدينية.
مؤكداً أن الطائفة القبطية تقف جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة في معركة الكرامة في سبيل دحر التمرد الغاشم وتطهير البلاد من دنس المتمردين.




نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
أكثر الكلمات انتشاراً