حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان وقيادات الحركة يعزّون في وفاة الخليفة الطيب الجد بأم ضواً بان
الإثنين، 13 أبريل 2026 09:53 م
عزاء الشيخ الطيب الجد
قدّم حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان، القائد مني أركو مناوي، برفقة وفد رفيع من قيادات الحركة، واجب العزاء في وفاة الخليفة الشيخ الطيب الجد، خليفة الشيخ ود بدر، الذي انتقل إلى جوار ربه بجمهورية مصر العربية.
وضمّ وفد التعزية كلاً من الفريق جابر إسحاق علئ أمبدة نائب القائد العام ، والفريق فيصل صالح زكريا معلا رئيس هيئة الأركان ، واللواء على مختار قائد العمليات بولاية الخرطوم واللواء أحمد قاردية مساعد الرئيس لشؤون التنظيم الإدارة ، واللواء بخيت حامد مساعد الرئيس لشؤون المالية، واللواء جمعة الوكيل أنقل مساعد الرئيس لشؤون الشباب والطلاب ،والعميد طاهر أبكر ،والعقيد محمد حسن هارون أوباما ناطق العسكري، حيث قاموا بزيارة مسيد وخلاوي أم ضواً بان، مقدّمين التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ومريديه ومحبيه.
وأثنى مناوي على سيرة الراحل، مؤكداً أنه كان رمزاً وطنياً بارزاً، عُرف بحكمته ودوره الكبير في إصلاح ذات البين، وسعيه المتواصل لتعزيز وحدة الصف الوطني ونبذ الفرقة. وأضاف أن الفقيد ظلّ صوتاً داعماً للحوار والتوافق، ومثالاً لرجل الدين الذي جمع بين الدعوة الصادقة والموقف الوطني المسؤول.
واختتم بالدعاء أن يتغمّد الله الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.



نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً