رئيس الوزراء يصدر قراراً بإلغاء "وكالة التخطيط" بوزارة المالية ودمجها في "التخطيط الاستراتيجي"
الأربعاء، 15 أبريل 2026 09:15 م
مجلس الوزرا
أصدر رئيس مجلس الوزراء، بروفيسور كامل إدريس، قراراً رسمياً اليوم الأربعاء، يقضي بإلغاء "وكالة التخطيط" التابعة لوزارة المالية، ودمج كافة مهامها واختصاصاتها ضمن الأمانة العامة للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي بوزارة شؤون مجلس الوزراء.
وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الحكومة لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة وتوحيد جهود التخطيط تحت مظلة استراتيجية واحدة. يُذكر أن بروفيسور كامل إدريس كان قد أصدر قراراً استباقياً في وقت سابق، تم بموجبه إعفاء السيد محمد بشار محمد آدم من منصبه كوكيل للتخطيط بوزارة المالية، تمهيداً لهذه الخطوة التنظيمية التي تهدف إلى تعزيز كفاءة الأداء الحكومي وتكامل الأدوار بين الوزارات السيادية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً